خدمات الاستيراد والتصدير

by 5:06 ص 0 التعليقات
خدمات الاستيراد والتصدير

خدمات الاستيراد والتصدير

لأن العديد من  الأعمال قد أصبحت تدار على مستوى عالمي في هذه الأيام واصبحت جميع الشركات تبحث عن خدمات الاستيراد والتصدير من اجل ان تقوم بنقل منتجاتها عبر الحدود جاءت الحاجه الى معرفة الطرق المستخدمه فى كتابة العروض التجارية لشركات الاستيراد والتصدير

فإذا كنت تعمل في مجال الاستثمار فى الصين فلا بد أن تتعرف على سوقك ومن هم عملائك المستهدفين وما هى مدى أهمية تلك الخدمات التي تستطيع ان تقدمها لهم. وبطبيعة الحال فأنت تحتاج  فى البداية ان تنشا موقعك الالكترونى على شبكة الانترنت ومن ثم القيام ببعض الإعلانات الورقية من اجل جذب الانتباه ولكن لكى تبدا فى الحصول على عقود عمل حقيقية فأنت بحاجة إلى تفهم كيف تقوم بإنشاء وكتابة عروض العمل تلك

ما هو عرض العمل ؟

عرض العمل هو أكثر من كونه مجرد عرضا لأسعار أو كتيب يستعرض منتجاتك والكميات المتاحه لديك. بل يجب أن تكون مستهدف لجميع احتياجات العميل التى يريدها والتى يجب أن يشرح بالتفصيل ما الذى يمكنك تقديمه وكيف تستطيع ان تفيد العميل من خلال الخدمة التى تقدمها
ويجب ان تكون جميع عروض الخدمة مكونة من بنيان واضح و محدد إذ يتكون هيكل العرض أساساً من أربعة أجزاء رئيسية

1. المقدمة
2. قسم العميل تشرح فيه كيف سوف يستفيد العميل من خدماتك
3. وصف المنتجات والخدمات والتكاليف
4.  وصف كل شيء يمكنك ان تقدمه

اما عن طول العرض المقدم من قبل شركتكم ليس بالضرورة ان يكون طويل ومكون من عدة صفحات مليئة بالكلمات والشروحات فعلى العكس من الممكن ان تقدم عرضا بسيطا جدا ويكون محتوى على جميع الخدمات التى تقدمها شركتك بشكل مبسط
ان البدء فى عرض خدماتك هي اسهل وابسط مراحل التجارة على الاطلاق. 

والتى يجب ان تبدا بكتابة مقدمة بسيطة ولتكن تلك المقدمة قصيرة على قدر الامكان من اجل ان تشرح فقط  من أنت و لماذا تقوم بارسال هذا العرض وتشمل على جميع معلومات الاتصال الهامة الخاصة بك. 

وينبغي أن تتضمن الرسالة دعوة العميل إلى مشاركته العمل موضحا بالتفصيل كل ما تريده من الشركة التى تعرض عليها خدماتك من بعد اطلاعه على العرض وعلى الأرجح فأنت تريد منهم ان يقوموا بالاتصال بك من اجل تحديد موعد للقاء عمل أو إبرام العقد .

ومن ثم تبدا فى سرد كل الخدمات والطرق التى ستستطيع ان تقدم بها فائدة وقيمة معينه لعميلك المحتمل و تبدا فى سرد ووصف كافة المنتجات التى تعرضها لديك بشكل مبسط يعرض قيمة كبيرة فى جمل صغيرة من شانها فقط جذب انتباه العميل لكى يسال المزيد من الاسئلة

ايضا عليك ان تتاكد  من ان عرض يحتوى على تشكيلة واسعة من العروض المختلفة الجاهزة حتى يكون لديك في النهاية عروض مختلفة تتناسب مع مختلف  العملاء المنتظرين على اختلاف متطلباتهم وتتوقف استراتجيات وضع تلك العروض على تحليلك لسوق المستهدف ومعرفة كل ما يطلبه عملائك. فالعروض التى يتم وضع تصميم جيد لها بالتاكيد تعطيك السبق من اجل الفوز بالعملاء المنتظرين من قبلك

مجموعة الحكيم الدولية .. بدأت مشوارها التجاري في مجال الأعمال من المدينة المنورة عام 1985م ، وكان دخولها السوق الصيني ام 1998م ، وبعد ​ثلاثين سنة ولله الحمد تضع خبرتها بين أيدي عملائها الكرام .

0 التعليقات:

إرسال تعليق